منتدى نجوع العرب
ياهلا حياكم الله منتدى نجوع العرب يرحب بكم

مؤتمر جماهيري حاشد بمركز الصف لشرح إيجابيات الدستور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مؤتمر جماهيري حاشد بمركز الصف لشرح إيجابيات الدستور

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 03 يناير 2014, 9:37 pm

kنظم  اتحاد أهالي جنوب الجيزة برئاسة الدكتور صديق عفيفي نائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية امس الأثنين، مؤتمرا جماهيريا حاشدا لشرح إيجابيات الدستور بقرية عرب ابو ساعد- مركز الصف - محافظه الجيزة في ضيافة الحاج سيد ابو يونس و عائلة الفوارسة و بحضور الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء الاسبق.

وأكد د. صديق عفيفى رئيس اتحاد اهالى جنوب الجيزة و نائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية  أنهم حضروا برسالة محددة وهى أننا لابد أن ندافع عن مصر ونحمى مصر ونشارك فى الإستفتاء وشدد عفيفى على أهمية أن تكون هناك مشاركة كبيرة مخاطبا ً الجميع " مصر تناديكم ولابد أن تلبوا النداء

وأشار عفيفى إلى أن الدستور يتضمن العديد من الإيجابيات حيث يتيح المزيد من الحقوق والحريات ومنها حق التعبير عن الرأى والحق فى التعليم والعلاج والعمل والحق فى القاضى الطبيعى لذلك لابد أن نذهب جميعا ً ونقول نعم لمصر الجديدة مصر المستقبل

وأضاف أن الدستور ينص على حق مجلس النواب فى عزل الرئيس إذا قصر فى إداء واجبه لذلك فلن يكون هناك رئيس مستبد بعد اليوم.

وقدم الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء الأسبق شرحاً لأبواب مشروع الدستور فأكد أنه جاء معبراً عن شعب عظيم قام بثورتين عظيمتين فى 30 شهراً لذلك من حق الشعب المصرى أن يسعد ويهنأ بدستور يليق به يعطيه حريته وحقوقه.

وأشار السلمى أن مشروع الدستور الحالى تخلص من الكثير من عيوب دستور 2012 الذى صنعته الفاشية الإخوانية حيث صنعوا دستوراً على هواهم بما يحقق لهم السيطرة على مفاصل الدولة.

وأضاف أن الدستور به 6 أبواب تحدد هوية الدولة والمقومات الأساسية للمجتمع والمقومات الإقتصادية وسيادة القانون ونظام الحكم وأحكام إنتقالية مؤكداً أن الدستور الجديد يمنع التفريط فى أى جزء من أرض مصر وليس كما حدث فى عهد المعزول الذى وعد السودان بالحصول على حلايب وشلاتين كما يضمن الدستور الجديد حقوق العمل والتأمينات والرعاية الصحية والأحزاب والكرامة الإنسانية كما أكد على مبدأ سيادة القانون وأن الكل سواسية أمام القانون

وقال أن الدستور الجديد رصد للصحة نسبة من الدخل القومى الإجمالى بحيث تصل ميزانية الصحة إلى 200 مليار جنيه كما رصد 3% من إجمالى الدخل القومى الإجمالى للتعليم وإذا قال الشعب نعم للدستور سوف تكون الدولة ملزمة بتعديل القانون لصالح الحقوق المنصوص عليها فى الدستور

وتحدث فى المؤتمر الداعية الدكتور محمد البحيرى ممثلاً للأزهر الشريف فأشار إلى أن أول دستور فى العالم هو وثيقة المدينة التى أصدرها الرسول صلى الله عليه وسلم وكفلت حقوق الجميع من مسلمين ويهود وجميع الطوائف.

وأضاف أن مصر جاء ذكرها فى القرآن 10 مرات تصريحاً وتلميحاً، وقال تعالى " إدخلوا مصر إن شاء الله آمنين " ونفتخر أن مر بها 13 نبياً وتجلى الله على جبل طور سيناء لذلك فمصر فى رباط إلى يوم الدين وواجب علينا أن نخرج فى الإستفتاء ونقول رأينا.

كما تحدث الداعية الإسلامى الشيخ رفعت عبد الحميد أبو يونس نائباً عن وزير الأوقاف فأكد أن مصر وشعبها فى رباط إلى يوم الدين لأن جندها خير أجناد الأرض كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم كما وردت مصر فى أكثر من 40 حديثاً نبوياً لذلك يجب أن نحافظ على مصر.

وقال النائب السابق محيي الزيدى أن مشروع الدستور الحالى هو أفضل الدساتير فى تاريخ مصر لذلك لابد أن نخرج جميعاً لنقول " نعم " لأن هذا واجب دينى ووطنى حتى نضع مصر فى مكانها الصحيح.

وطالب الجميع بحشد الجهود والطاقات للتصويت وبخروج الجميع الرجال والنساء والشباب والشيوخ حتى نهزم خفافيش الظلام ونرد كيد الحاقدين على مصر.

وتحدث النائب السابق اللواء سعد الجمال فأكد أن مشروع الدستور الحالى يهدف لخدمة الوطن والمواطن وتضمن حقوقاً كثيرة ومنها حقوق العمل والتعليم والرعاية الصحية كما ألزم الدولة بالتأمين الصحى الإجبارى.

وأضاف أن الدستور تضمن المساواة وتكافؤ الفرص ومنع التمييز بين المصريين وطالب الجميع بالخروج ليقولوا رأيهم فلابد أن يلبى الجميع نداء الوطن.

وتحدث يونس سيد أبو يونس من القيادات الشعبية فأكد أننا نمر بلحظات فارقة ولابد من الخروج لنقول نعم للدستور لنعبر بمصر إلى غد مشرق ولإنجاح خارطة الطريق التى رسمها رجال مصر وعلى رأسهم الفريق أول عبد الفتاح السيسى الرجل الوطنى.

وألقى الشاعر محمد عبد الظاهر قصيدة " تحيا مصر " قدم فيها إيجابيات الدستور وطالب الجميع بالخروج والقول نعم للدستور.

كما تحدث الحاج عيد الفارسى من القيادات الشعبية فأكد أن من سيصوت بنعم فإنه يكون قد نصر الله وأما من سيصوت بـــ لا فإنه سيلقى جزاءه من الله لأنه بذلك لا يريد الخير لشعب مصر وطالب الجميع بالخروج والقول نعم من أجل الخير لمصر.

وتحدث وجدى الصيفى نائب حزب النور فأكد أن الموافقة على هذا الدستور سوف تجعلنا نتقدم للإمام حتى نبدأ فى سد حاجات الفقراء والأيتام.

وأضاف أن عضو لجنة الخمسين عن حزب النور محمد إبراهيم منصور أقسم ثلاث مرات أن دستور 2013 أفضل من دستور 2012.

وأضاف النائب وجدى الصيفى قائلاً : لقد شارك فى كتابة مشروع الدستور شخصيات وطنية تركوا جميعاً إنتماءاتهم السياسية والحزبية وعملوا من أجل مصر.

كما تحدث محمد حنفى رئيس مجلس مدينة الصف نائباً عن  على عبد الرحمن محافظ الجيزة فقدم تحيات المحافظ  للحاضرين ودعاهم إلى المشاركة فى الإستفتاء على الدستور.

وتحدث المستشار سالم أبو غزالة عن القبائل العربية، فأكد أن هناك 25 مليون مصرى ينتمون للقبائل العربية وسوف يخرجوا ليقولوا نعم للدستور وأضاف أن القبائل العربية قدمت وثيقة بالدم للجيش المصرى فى حضور الفريق السيسى وسنقول نعم للدستور كما تحدثت الناشطة السياسية بثينه موسى فأكدت  أن الدستور هو أفضل دستور من 60 عاماً وأعطى حقوقاً كثيرة للمرأة لذلك سوف تخرج المرأة لتقول نعم للدستور.

الجدير بالذكر أنه أثناء المؤتمر عندما جاء ذكر قناة الجزيرة وأكاذيبها هتف الحاضرون " تسقط قناة الخنزيرة تسقط قناة الخنزيرة "

وفى نهاية المؤتمر دار حوار مفتوح  مع الحاضرين وبعدها قام الدكتور صديق عفيفى رئيس إتحاد أهالى جنوب الجيزة ونائب رئيس حزب الجبهة بتوزيع شهادات تقدير على عدد من القيادات الشعبية.



عقد المؤتمر بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية  ونائب حزب النور وجدى الصيفى و اللواء سعد الجمال والنائب  محيى الزيدى و محمد حنفى رئيس مجلس مدينة الصف نائبا عن محافظ الجيزة،  والقيادى الوفدى بالصف نافع هيكل والحاج سيد ابو يونس شيخ العرب والشيخ محمود ابو ساعد والشيخ محمد سلامة الفارسى والدكتور محمد البحيرى ممثلا للازهر الشريف والشيخ رفعت عبد الحميد ابو يونس مديرعام باوقاف الجيزة والحاج شوقى فتحى داود والشيخ جمعه ابو عيسى والحاج رضا الكفراوى والشاعر محمد عبد الظاهر، وأدار المؤتمر الاعلامى محسن داود نائب رئيس إتحاد أهالى جنوب الجيزه

Admin
Admin

عدد المساهمات : 19
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/05/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://negoaelarab.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى